|

"العريفي"….يرعى انطلاقة مهرجان ثمرات الشيحية  الأحد المقبل 

الكاتب : الحدث 2023-10-26 08:39:24

 

الحدث - فيصل البدراني 
يرعى محافظ البكيرية محمد العريفي فعاليات مهرجان ثمرات الشيحية بمركز الشيحية التابع لمحافظة البكيرية، وذلك الأحد المقبل، في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً في موقعه بالحديقة العامة في مركز الشيحية والذي يستمر 10 أيام، تنظمها مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة وبلدية المحافظة، والشريك الإعلامي جمعية إعلام البكيرية.

وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان المهندس بدر الحربي أن المهرجان يهدف إلى تشجيع زراعة الفواكة وزيادة التعريف بها على مستوى واسع, كونه مشروعاً سياحياً واقتصادياً واجتماعياً، ومورداً مستديماً لأصحاب المزارع.

مؤكداً أن مهرجان ثمرات الشيحية امتدادا لمهرجان رمان القصيم بعد توجيه سمو أمير ⁧‫القصيم‬⁩  بتسمية مهرجان ثمرات الشيحية ليشمل المنتجات الزراعية.
وسيشارك بالمهرجان المهتمون بالشأن الزراعي والعديد من الشركات والقائمون على القطاع الخاص ذوو الاهتمامات الزراعية، كما سيشارك بالمهرجان العديد من العارضين من مزارعي المنطقة بمختلف أنواع محاصيل الزراعية .

وأكّد محافظ البكيرية  أن محافظة البكيرية ومراكزها التابعة نجحت في تسويق السياحة الزراعية بدعم كبير من أمير القصيم، الداعم الأول للمهرجانات في المنطقة بمتابعة دائمة من سمو نائبه، واللذين يوليان السياحة في منطقة القصيم جلّ اهتمامهما حتى تظهر القصيم بأبهى حللها.

بدوره قال رئيس بلدية البكيرية المهندس فايز العقيلي إن مهرجان ثمرات القصيم سيكون مختلفًا بفعالياته ومحتوياته التي تشمل عروض ثمرات الفواكة والفعاليات المصاحبة.

وقدّم شكره لأمير القصيم ونائبه على دعمهما الدائم والكبير للمهرجانات بالمنطقة، متمنيًا أن يحقق مهرجان ثمرات القصيم  النجاح المأمول.